Microsoft Bing Chat

مايكروسوفت تحفظ جميع بيانات محادثات Bing Chat

صرحت مايكروسوفت مؤخراً عن تحديث في شروط الاستخدام، وفيه فقرة جديدة حول خدمات الذكاء الاصطناعي والتي تنص على أن الشركة تحفظ بيانات ومحادثات المستخدمين لاستخدامها لاحقاً.

وأوضحت مايكروسوفت في هذه الفقرة والتي ستطبق اعتباراً من 30 سبتمبر كيفية تعاملها مع المشاكل المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، حيث شرحت آلية تعاملها مع المعلومات التي يقدمها ويشاركها المستخدمون مع Bing chatbot.

ولأجل ذلك وضعت مايكروسوفت سياسات جديدة وهي أولاً الهندسة العكسية والتي فيها تمنع الشركة استخدام خدماتها في الذكاء الاصطناعي لاكتشاف المكونات الأساسية لنماذجها وخوارزمياتها وأنظمتها.

وبالنسبة لمجال استخراج البيانات لم تسمح الشركة للمستخدمين باستخدام أساليب Web scraping أو Web harvesting أو Web data extraction لاستخراج البيانات من خدمات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وأيضاً منعت استخدام أي من خدمات الذكاء الاصطناعي والبيانات المستخرجة منها لإنشاء أو تدريب أو تحسين نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى.

وبالمقابل فإن أهم جزء في السياسة الجديدة هو استخدام مايكروسوفت لبيانات ومعلومات المستخدمين وردودهم في Bing Chat وكل ذلك تحت ذريعة أنها تريد استخدام المعلومات لمراقبة الخدمات ومنع الاستخدام الضار أو السيء لل AI، ولم توضح الشركة مدة احتفاظها بهذه البيانات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *